الجامعة الثقافية شاركت في المؤتمر الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

وطنية – أعلنت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بيان، أنها شاركت في “المؤتمر الدولي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بدعوة من الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمة الدولية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة والقطاع الخاص.

وأوضح أن “المجتمعين ناقشوا خلال يومين كيفية استغلال التقدم المحرز في التكنولوجيا لتحسين حياة ذوي الاحتياجات في أماكن العمل وفي المجتمعات، واعتبار هؤلاء الأشخاص جزءا من التنوع البشري الواجب احترامه وتقديم المساعدة الضرورية والواجبة له”.

ولفت إلى أن “الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعرب في كلمته الختامية للمؤتمرين عن أهمية العمل على وضع حد للتمييز بحق المعوقين، وحث الجمعيات الوطنية والحكومات المحلية على تكثيف الجهود الرامية إلى إزالة العقبات البيئية والمعيشية التي تمنع ذوي الاحتياجات الخاصة من التمتع بالحقوق المدنية والوظيفية والاقتصادية والاجتماعية، تمهيدا لمساواة شاملة على مستوى العالم”.

وذكر البيان أنه “شارك في المؤتمر مستشار الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ومندوب الجامعة إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للمنظمة الدولية ECOSOC روجيه هاني، ومندوب الجامعة إلى قسم المعلومات العامة DPI فادي فرحات”.

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/258275/

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinmailFacebooktwittergoogle_pluslinkedinmail