الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الياس كسّاب يزور المكسيك

يقوم الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بزيارة مكسيكو عاصمة المكسيك للمشاركة في احتفالات اليوم العالمي للمغترب، والذي يصادف في ١٢ آذار.

هذا وسيشارك الرئيس العالمي أعضاء الجامعة، والأندية والجمعيات اللبنانية، وأبناء الجالية في هذه المناسبة الاغترابية، والتي انطلقت من المكسيك وأعلنتها الحكومة اللبنانية ذكرى سنوية سنة ٢٠٠٠.

وستكون مناسبة ليلتقي فيها الرئيس العالمي رئيسي الجامعة السابقين أليخوندرو خوري فارس، وبشارة بشارة، وأعضاء الجامعة، للبحث والتشاور في كل ما يتعلق بالمنظمة الاغترابية في المكسيك، والتي ستستقبل أعمال المجلس القاري لأمريكا اللاتينية في نهاية آذار.

كما سيطلع الرئيس العالمي المسؤولين والأعضاء على موقفه المتعلق بمستقبل الجامعة، وسيستمع إلى آرائهم المتعلقة بهذا الموضوع، كذلك ستكون مناسبة لاستشارة مسؤولي الجامعة في التحضير لمجلس عالمي قريباً، إن على مستوى جدول الأعمال، أو فيما يتعلق بالزمان والمكان.

وسيتطرق الرئيس العالمي إلى موقف الجامعة من اقتراع المغتربين، والملاحظات التي لديه حول الاقتراحات المتعلقة بقانون الانتخاب المنوي إنجازه، كما سيصغي إلى موقف الجالية اللبنانية حول هذا الموضوع الأساس، والذي ناضل الاغتراب طوال تاريخه للحصول عليه، ولكن بشكلٍ صحيح يشرك المغتربين بالحقوق، فهم لم يتوانوا عن واجباتهم يوماً.

وسيكون لمشاكل الإدارة اللبنانية البطيئة حيّزٌ مهمٌّ من النقاش، وحاجة هذه الإدارة للمكننة لتسريع طلبات استعادة الجنسية للمتحدرين، لأنها العائق الأساسي أمام المغتربين، وسبباً لإحجامهم عن تقديم هذه الطلبات في غالب الأحيان، واستعداد الجامعة لتقديم يد العون للدولة اللبنانية في هذا المجال، حيث يزدهر الاغتراب بالطاقات التقنية في كل القارات.

El Presidente de la Unión Libanesa Cultural Mundial Elias Kassab visita México.

Nuestro Presidente visitará México para participar en la celebración del día Internacional del Inmigrante Libanés que se realizará el día domingo 12 de marzo de este año.

Aprovechando dicha visita, el Presidente se reunirá con los Ex. Presidentes de nuestra Institución, Alejandro Kuri Pheres y Bechara Bechara y altos dirigentes de Instituciones Mexicanas – Libanesas para dialogar sobre el futuro de la ULCM y la preparación de un Congreso Mundial donde se fijará fecha y lugar.

A si mismo, Kassab pondrá al tanto de los presentes todas las actividades de la Unión sobre varios temas importantes como la obtención de la ciudadanía libanesa y el proyecto de la ley electoral libanesa, haciendo énfasis en el derecho del inmigrante de dar su voto y sentirse participe en decisiones importantes relacionadas con el futuro del Líbano.

Cabe destacar que el día internacional del inmigrante libanés fue ideado en México y luego aprobado con un decreto del gobierno libanés.

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinmailFacebooktwittergoogle_pluslinkedinmail