الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الى فرنسا للمشاركة في احتفالات أيام لبنان

وطنية – يزور الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الياس كساب فرنسا، يرافقه نائب الرئيس العالمي عن أمريكا الشمالية فرانسوا أبو نعمان، للمشاركة في المهرجان اللبناني “أيام لبنان” الذي ينظمه المجلس الوطني للجامعة في فرنسا، من 12 إلى 14 أيار 2017، والذي يتخلله محاضرات ونشاطات تراثية وثقافية، وتوقيع كتب، ويختتم بحفل انتخاب ملكة جمال المغتربين في فرنسا.

وسيشارك الرئيس العالمي بالمناظرة حول قانون استعادة الجنسية، والتي يشارك فيها القائم بالأعمال اللبناني غدي خوري، والقنصل الأول في سفارة لبنان ماجدة كركي، وتديرها رئيسة المؤسسة المسيحية الفرنسية سعاد رزقالله.

وسوف تكون مناسبة يجتمع فيها الرئيس العالمي مع رئيسة المجلس الوطني الفرنسي أرتميس كيروز وفريق عملها، كما سيجتمع ببعض المسؤولين العالميين، ومن بينهم مستشاره للأمور الإدارية روجيه هاني، رئيس لجنة الإصلاح في الجامعة إدمون عبد المسيح، ورئيس هيئة الاقتصاد والأعمال في المجلس العالمي أنطوان منسى، كما سيلتقي المسؤولين القاريين في أوروبا برئاسة الرئيس القاري سعيد يزبك، ومسؤولي الشبيبة تحضيرا لزيارتهم القادمة.

وستكون للرئيس العالمي إتصالات واجتماعات تتعلق بالمساعي الإيجابية التي حصلت في لبنان على هامش مؤتمر الطاقة الاغترابية، والمتعلقة بتسريع توحيد الجامعة، والتي بدأت بشائرها تلوح في الأفق.

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/283950/

 

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinmailFacebooktwittergoogle_pluslinkedinmail