الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تشارك في اعمال مؤتمر عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك

وطنية – سيدني – تعقد الدورة العاشرة للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة (COSP 10) في الفترة الواقعة بين 13 و15 من حزيران في المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك. شارك في اعمال المؤتمر، الذي حضره وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، حوالي 1200 مندوب وزاري حكومي وممثلون عن وكالات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني.

ويعتبر هذا المؤتمر احد أكبر الاجتماعات الخاصة بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وأكثرها تنوعا في العالم ويتمحور حول الموضوع التالي: “العقد الثاني لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات الممثلة لهم في تنفيذ الاتفاقية ومشاركتهم الكاملة فيها”. بالإضافة إلى موضوعات متفرعة منها وهي: “معالجة أثر التمييز المتعدد على الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم وتشجيع الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتوافق مع اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”، “إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة ومشاركتهم الكاملة في العمل الإنساني”، “وتعزيز التنمية الحضرية الشاملة وتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة – الموئل الثالث”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذه الاتفاقية في 2006. ويصادف هذا العام الدورة العاشرة لهذا المؤتمر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

حضر عن الجامعة نائب الرئيس العالمي فرانسوا نعمان ممثلا للرئيس الياس كساب، إلى جانب وفد من ممثلي الجامعة في أدارة شؤون الاعلام والمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المنظمة الدولية وهم: روجيه هاني، وفادي فرحات، وريما كاريو، وأنطوانيت عطيه، واليك أبو نعمان وسيد شدياق.

http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/289648/

Facebooktwittergoogle_pluslinkedinmailFacebooktwittergoogle_pluslinkedinmail